الأربعاء 16 أكتوبر 2024 | 12:41 م

اول نوفمبر.. التموين تعلن إعادة تفعيل البطاقات التموينية للمسجلين بنظام الممارسة


أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن إعادة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة للمواطنين المسجلين في نظام ممارسة الكهرباء، اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024، بعد توقفها مؤقتًا في أكتوبر الحالي.

وأشار الوزير إلى أن هذا القرار يعكس التزام الوزارة بمصلحة المواطنين واحتياجاتهم الأساسية. وأكد على حرص الوزارة على تقديم خدمات عالية الجودة تلبي توقعات المواطنين وتساهم في تحسين مستوى معيشتهم. كما أوضح أن الدعم سيظل متوقفًا عن الأشخاص الذين تم تحرير محاضر ضدهم بتهمة سرقة التيار الكهربائي، تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، لضمان توزيع الدعم بشكل عادل وحماية موارد الدولة.

وأكد الدكتور شريف فاروق على أهمية متابعة شكاوى المواطنين والعمل على حلها بسرعة لضمان عدم تعطيل أي خدمة تموينية مستحقة، مشددًا على أن هدف الوزارة هو تحسين جودة الخدمات المقدمة، مع الالتزام بتطوير نظام الدعم لتعزيز ثقة المواطنين في الدولة.

يُذكر أن وزير التموين قد أصدر القرار رقم 175 لسنة 2024، الذي يهدف إلى تنظيم عمل المخابز البلدية بما يتماشى مع نظام الخبز المدعم، وتعزيز الرقابة على جودة الإنتاج. ويضع القرار ضوابط جديدة تضمن التزام المخابز بتقديم خبز مدعم بجودة وسعر مناسبين، مع فرض عقوبات صارمة على المخالفين، وتحديد الإجراءات الواجب اتباعها في حال عدم مطابقة الدقيق للمواصفات.

وقد جاء هذا القرار استنادًا إلى القانون رقم 162 لسنة 1950 الخاص بشؤون التسعير الجبري، وقرار رئيس الجمهورية رقم 1189 لسنة 1968 بإنشاء الهيئة العامة للسلع التموينية، بالإضافة إلى عدة قرارات سابقة من وزير التموين.


استطلاع راى

هل تؤيــــد تغليــظ العقوبــــة على القائمين على إدارة تطبيقات المراهنات الإلكترونية ؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 3034.25 جنيهًا
سعر الدولار 48٫81 جنيهًا
سعر الريال 13٫01 جنيهًا
الاكثر قراءه